برنامج التوعية للمستهلكين
الإفصاح والشفافية
- الإفصاح والشفافية هما ممارسات إيجابية تكمّل بعضهما البعض والتي ستتبناها كابيتال للصرافة.
- ستتعهد كابيتال للصرافة بالالتزام بالإفصاح من خلال توفير معلومات ذات جودة ودقة واكتمال، وفي الوقت المناسب، وفعّالة، ومفيدة للمستهلكين بشكل استباقي، والتي تكون ضرورية لاتخاذ قرار مستنير بخصوص منتجاتنا وخدماتنا المالية.
- تتعهد شركة الصرافة بتوفير معلومات ونصائح مفيدة في السوق بشكل استباقي للحفاظ على مبدأ الشفافية.
- لن تشارك كابيتال صرافة في إعلانات خادعة أو مضللة أو احتيالية أو غير عادلة.
كجزء من الإعلان المسؤول ، سيتم التأكد من أن الاتصالات والمواد الواردة في الإعلان بسيطة وسهلة الفهم من قبل المستهلكين.
سلوك السوق
- ستحترم كابيتال للصرافة نزاهة السوق المالي من خلال أنشطة سوقية مسؤولة، مساهمةً في الاستقرار العام والثقة في النظام المالي.
- تلتزم البورصة ببيع المنتجات وتقديم الخدمات المناسبة للمستهلكين وفقًا لمبادئ لائحة حماية المستهلك كما هو موضح في هذه السياسة.
- ستعزز كابيتال للصرافة السوق التنافسية من خلال تحسين حرية الاختيار من خلال الشفافية، والقضاء على الحواجز غير المعقولة وغير العادلة أمام التنافس، وتوفير معلومات مقارنة حول المنتجات والخدمات، إذا دعت الحاجة.
- “ستقوم البورصة بمراقبة نشطة وتحديد واستجابة ومعالجة سوء السلوك ومخاطر سلوك السوق المحتملة.
سلوك الأعمال
- ستلتزم كابيتال للصرافة باتباع سلوك الأعمال المناسب الذي يغرس ثقافة داخلية وسلوكيات تتسم بالنزاهة والأخلاق في خدماتها وأنشطتها، بما في ذلك تصميم المنتجات، والتطوير، والترويج، والمبيعات، والتوزيع، وممارسات توفير التمويل.
- التركيز على تقليل تعارض المصالح ومخاطر المستهلك.
- ضمان رفاهية المستهلكين المالية والتعامل معهم بالعدالة دائمًا.
- التصرف بالمهارة والعناية والدقة المناسبة، بشكل عادل وصادق ومحترف في العلاقة مع المستهلكين.
حماية بيانات وأصول المستهلك
- ستقوم كابيتال إكسابينج بجمع الحد الأدنى فقط من بيانات المستهلك والمعلومات اللازمة فيما يتعلق بأنشطتها المرخصة وتظل ملتزمة بجميع القوانين الأخرى ذات الصلة.
جميع الإرشادات المتعلقة ببيانات المستهلك وحماية البيانات والإرشادات ذات الصلة مذكورة بوضوح في سياسة أمن تكنولوجيا المعلومات - تغطي سياسة الأمان المعلوماتي مجالات حماية أصول المستهلك، والمعلومات والبيانات ضد الجرائم المالية، وسوء الاستخدام والتخصيص الغير صحيح.
تثقيف وتوعية المستهلك
- ستعمل دار الصرافة على تقليل تعرض المستهلكين للمخاطر من خلال تمكينهم من اتخاذ القرارات المالية التي تصب في مصلحتهم من خلال تحسين التثقيف والوعي المالي للمستهلكين.
- توفر دار الصرافة معلومات تعليمية غير متحيزة عن المنتجات من خلال الموقع الإلكتروني وتضمن توعية المستهلك بأي مخاطر قبل اكتمال قبول المنتج أو الخدمات.
- ستساعد كابيتال للصرافة في تطوير المعرفة والمهارات والثقة للعملاء لفهم المخاطر بشكل كاف ، واتخاذ خيارات مستنيرة ، ومعرفة إلى أين يذهبون للحصول على المشورة / المساعدة ، واتخاذ إجراءات إيجابية لتحسين رفاههم المالي.
الشمول المالي والمساواة بين الجنسين والمساواة العرقية
- توفر دار كابيتال للصرافة للمستهلكين بما في ذلك الفئات الضعيفة وأصحاب الهمم إمكانية الوصول إلى منتجاتها وخدماتها المالية وتسهل عليهم تنفيذ المعاملات المالية بأمان وكفاءة.
يعرف أصحاب الهمم بأنه الشخص الذي يعاني من نقص أو عجز مؤقت أو دائم أو كلي أو جزئي في قدراته البدنية أو الحسية أو العقلية أو التواصلية أو التربوية أو النفسية إلى الحد الذي يحد من قدرته على أداء المتطلبات العادية. - يضمن بيت الصرافة المساواة بين الجنسين والمساواة العرقية من خلال توفير الوصول المناسب إلى منتجاتنا وخدماتنا لمجموعات الأقليات التي لديها احتياجات مالية مختلفة.
اعرف حقوقك ومسؤولياتك
حقوق المستهلك
- نحن نقدر عملائنا ونركز على الحفاظ على سلامة العميل باستخدام نظامنا.
يتمتع كل عميل لمؤسسة مالية بحقوق المستهلك المعترف بها قانونا وفقا للوائح ومعايير حماية المستهلك (CPR) الصادرة عن مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي (CBUAE). - الحق في أن تعامل بإنصاف: يحق لك أن تعامل بإنصاف ومساواة مع المجاملة.
لا تميز البورصة ضد العميل على أساس الجنس أو العمر أو الدين أو الطبقة أو القدرة البدنية عند تقديم وتسليم المنتجات المالية ويتم التعامل مع جميع العملاء على مبادئ المساواة. - الحق في المعرفة: لديك الحق في معرفة المعلومات الصحيحة حول المنتجات والخدمات التي تبحث عنها.
بذلت البورصة قصارى جهدها لضمان فهم العميل لمنتجاتنا وخدماتنا.
نحن نقدم المعلومات الأساسية المتعلقة بمنتجاتنا في بيان الحقائق الرئيسية التي يحق لك قراءتها ومراجعتها لاتخاذ قرار مستنير.
علاوة على ذلك ، سيسعد موظفونا بمساعدتك بشكل أكبر في أي استفسارات قد تكون لديكم. - الحق في الاختيار: يحق لك اختيار المنتجات والخدمات التي تناسب احتياجاتك أكثر من الخيارات المتعددة المتاحة في السوق.
نحن نقدم منتجات وخدمات ذات جودة وبأسعار تنافسية بناء على تقييم الظروف المالية للعميل وفهمه. - الحق في الخصوصية: تقوم البورصة بجمع و / أو الاحتفاظ بها و / أو الكشف عنها و / أو معالجتها بطريقة أخرى عدة أنواع من البيانات الشخصية للعميل فيما يتعلق بطلبك للاستفادة من منتجات و / أو خدمات Exchange.
لدى البورصة أنظمة وضوابط داخلية قوية لضمان سرية معلومات العميل ونستخدم المعلومات الشخصية وفقا ل CPR.
ستطلب البورصة دائما موافقتك الصريحة لغرض معالجة بياناتك الشخصية.
يجوز لك سحب هذه الموافقة في أي وقت من خلال تقديم إشعار إلى البورصة. - الحق في أن يسمع صوته: يحق للعميل تحميل البورصة المسؤولية عن الأخطاء والهفوات في السلوك وكذلك عدم الأداء أو التأخير في أداء المنتج و / أو الخدمات.
إذا كانت لديك شكوى ، فتأكد أولا من أنها معقولة ؛ إذا كنت تعتقد أن الأمر كذلك ، فيمكنك استخدام القنوات التالية لرفع شكوى رسمية ، وبالتالي فإن البورصة ملزمة بالتصرف بناء عليها – - تفضل بزيارة فرعنا
- التواصل معنا على الرقم (0505607180)
- استخدم نماذج التعليقات المتاحة لدينا في فروعنا
- يرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني على complaints@capitalexchange.ae
نهدف دائما إلى الرد على شكواك أو استفسارك في أسرع وقت ممكن.
إذا تم التعامل مع الأمر من قبلنا، ولكن لا يزال دون حل، يمكن تسجيل شكوى لدى إدارة حماية المستهلك في مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي من خلال موقعه الإلكتروني https://www.centralbank.ae/en/consumer/
مسؤوليات المستهلك
يجب عليك تقديم معلومات شخصية ومالية دقيقة وصحيحة لنا.
قد يؤدي عدم تقديم تفاصيل كاملة ودقيقة إلى رفض طلب الخدمات المالية.
يجب عليك قراءة وفهم جميع الشروط والأحكام والتأكد من طرح أي أسئلة قد تكون لديك قبل قبولها.
يجب عليك التحقق من جميع التفاصيل واكتساب معلومات كافية واختيار المنتج و/أو الخدمة التي تناسب احتياجاتك وقدرتك المالية بشكل أفضل.
إذا كان هناك مشكلة مع المنتج و/أو الخدمة، يجب عليك زيارة أو التواصل مع شركة الصرافة لتقديم استفسار أو شكوى من أجل حل المشكلة قبل تقديم شكوى رسمية لدائرة حماية المستهلك في مصرف الإمارات المركزي.
يجب عليك عدم مشاركة بطاقات الدفع الخاصة بك أو معلوماتك الشخصية والمالية مثل أرقام الحسابات، والأرقام السرية (PIN)، ومعرّفات المستخدم وكلمات المرور مع أي شخص.
يجب عليك إبلاغ البورصة على الفور في حالة وجود أي عملية غير مصرح بها بالتعامل بالنيابة عنك.
بيان الحقائق الرئيسية
التحويلات:
تقدم بورصة رأس المال خدمات مالية تنطوي على تحويل الأموال من فرد أو كيان إلى آخر ، غالبا عبر المسافات الجغرافية.
إنه بمثابة وسيلة للناس لإرسال الأموال إلى الأصدقاء أو العائلة في مواقع مختلفة ، محليا ودوليا.
حقائق أساسية
-
-
-
- المرسل والمستلم : المرسل هو الشخص الذي يبدأ تحويل الأموال ، بينما المستلم هو الفرد الذي يتلقى الأموال.
يشيع استخدام التحويلات المالية من قبل العمال المهاجرين الذين يرسلون الأموال إلى أسرهم في بلدانهم الأصلية. - الأطراف المقابلة المعنية : تحتفظ كابيتال للصرافة بالعديد من الأطراف المقابلة لتسهيل معاملات تحويل العملاء.
عند استلام أمر تحويل من العملاء، تحتفظ كابيتال للصرافة بسلطة اختيار الطرف المقابل لتنفيذ التحويلات.
ومع ذلك، بالنسبة لخدمات الاتصالات المتنقلة الدولية، يمتلك العملاء الحق في اختيار الطرف المقابل المفضل لديهم.
من المهم ملاحظة أن جميع الأطراف المقابلة التي تعمل بها كابيتال للصرافة قد حصلت على موافقة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي. - الرسوم : تخضع رسوم التحويل للتغيير بما يتماشى مع البلدان المحولة ويختلف مبلغ الرسوم بما يتماشى مع المبلغ الذي يتم تحويله.
الرسوم التفصيلية متوفرة على موقعنا
الإلكتروني www.capitalexchange.ae
- وقت الاستجابة: الوقت المستغرق لأنماط التحويل المختلفة هي كما يلي: IMPS: 24 – 48 ساعة استلام النقود: 24 – 48 ساعة NEFT:
24 – 48 ساعة - الاسترداد والإلغاء : يجب إعادة المبالغ المستردة المتعلقة بالتحويلات الباطلة ، أو أي معاملات تحويل إضافية يتم إرجاعها غير مدفوعة لأي سبب من الأسباب إلى المنشئ بسعر الشراء السائد في السوق أو سعر المعاملة ، كما يعتبر أقل.
ويستثني هذا التعويض النفقات المرتبطة بالإرسال، والخصومات الناشئة عن البنك المستفيد، والرسوم المرتبطة بالإلغاء، وأي نفقات تكميلية يتم تكبدها.
قبل صرف الاسترداد ، من الضروري الحصول على شهادة تدل على عدم الدفع وإلغاء التوجيه الأولي من البنك التابع لنا أو الممثل المعين.
لبدء إجراءات الإلغاء ، يجب على البادئ تقديم الإقرار الأصلي إلى المؤسسة المعينة.
- المرسل والمستلم : المرسل هو الشخص الذي يبدأ تحويل الأموال ، بينما المستلم هو الفرد الذي يتلقى الأموال.
-
-
صرف العملات الأجنبية :
تقدم كابيتال للصرافة الخدمات المالية التي تنطوي على تبادل العملات الأجنبية والتي تشمل شراء وبيع العملات الأجنبية.
حقائق أساسية
-
-
-
- الرسوم: لا تتقاضى كابيتال للصرافة أي رسوم على صرف العملات الأجنبية.
- توافر العملة: نوع العملات المحتفظ بها في الصرافة هو تقدير إدارة كابيتل للصرافة، والذي يتم تحديده بناءً على النظر في السكان المحليين والطلب في السوق.
- الاسترداد والإلغاء : لا يمكن إرجاع العملة التي تم شراؤها أو بيعها إلا بمعاملة جديدة بسعر السوق السائد.
لن تتحمل البورصة أو موظفوها المسؤولية عن أي مطالبات أو نقص بعد ذلك. - الإدارة المتوافقة :يمكن للعملاء الاتصال بفرعنا لتسجيل شكاوى العملاء ويمكنهم إرسال الشكاوى والاقتراحات عبر البريد الإلكتروني: complaints@capitalexchange.ae والاتصال بأرقام خدمة العملاء على 7599 299 971+ ، 7180 560 50 971+
- وقت الاستجابة : الوقت المستغرق لحل الشكوى هو 8 إلى 10 أيام عمل.
- الشروط والأحكام الرئيسية : – تحتفظ كابيتال للصرافة بالحق في رفض أي طلب عميل وفقا لتقديرها الخاص.
– الشروط المذكورة أعلاه تخضع لسياسة المنتج المعتمدة في كابيتل للصرافة.
– الرسوم والتكاليف المتعلقة بالمنتج المذكور أعلاه ستكون وفقًا للوحة خدمات وتعريفة كابيتل للصرافة وقد تتغير من وقت لآخر حسب تقدير كابيتل للصرافة المطلق وفقًا للوائح البنك المركزي الإماراتي. - التحذيرات : – – قد ترفض كابيتل للصرافة تنفيذ أي طلبات أو تعليمات أو خدمات طلبها العميل إذا فشل العميل في الامتثال للإجراءات اللازمة؛ أو إذا كانت المعلومات أو البيانات غير صحيحة أو تنتهك القوانين واللوائح المعمول بها.
– – يرجى فحص أموالك قبل مغادرة النافذة والحصول على إيصال لمعاملتك. لا تتحمل كابيتل للصرافة ولا موظفيها أي مسؤولية عن أي مطالبات أو نقص بعد ذلك. لدى كابيتل للصرافة الحق في استرداد أي مبلغ تم دفعه بزيادة للعميل بسبب الأخطاء والتقصير. - فترة الإشعار : – تعديل أي من الشروط والأحكام لأي منتج سيتم إشعار العميل به بفترة إشعار تتراوح بين ٣٠-٦٠ يومًا لضمان أن عملائنا مستمرون في الاطلاع على المعلومات ولديهم الوقت الكافي للتكيف مع أي تغييرات في خدماتنا أو سياساتنا.
-
-